انيميشُن || Animation
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
سفاح
سفاح
عضو انيميشُن~
دَولتي» : السعوديه
جنســــي : : ذكر
مُساهماتي »: : 10
نقاطي»: : 28
التقييمات التي حصلت عليها : 0

القصص الهزلية باللغة الإنجليزية Empty القصص الهزلية باللغة الإنجليزية

السبت يونيو 06, 2020 6:10 pm
القصص الهزلية باللغة الإنجليزية


شاعت الرسوم الهزلية في بريطانيا في القرن التاسع عشر. وكانت "غلاسكو لووكينق قلاسس"
 من أول هذه الرسوم ولكنها لم تدم طويلا، أما "لكمة " أو "بنش" كانت أكثر هذه القصص شعبية 
والتي بدورها جعلت مصطلح " الكرتون" أو رسوم الكرتون شائعا لوصف روح الدعابة فيها 
وكانت تظهر في المجلات على شكل سلسلة.


وتطورت بعض القصص المصورة الأمريكية من مجلات كهذه كقصة العفريت "بوك" والقاضي"جدج" 
وأدى نجاح الرسوم الفكاهية وبالذات " Outcault's The Yellow Kid" إلى تطور شرائط القصص المصورة
 أو الكاريكاتيرية في الجرائد فكانت جرائد يوم الأحد تحتوي على صفحة كاملة من الشرائط الكوميدية والتي غالبا تكون ملونة،
 كما بدأ رسامو هذه القصص باستخدام التسلسل القصصي وبالونات الكلام أو فقاعات الكلام.


في بداية القرن العشرين بدأت أشرطة القصص المصورة اليومية بالظهور والتي كانت قصيرة 
وتستخدم اللونين الأبيض والأسود فقط. وأصبحت ثابتة في الصحف بعد نجاح "مت اند جيف" في 1907م


أنشأت مطبعة "أملغاتامد" البريطانية نمطا شعبيا من القصص المصورة التي احتوت على سلسلة 
من الصور مصحوبة بنصوص مكتوبة تحتها وشمل ذلك الرسوم التوضيحية والقطع المصورة.


على الرغم من أن القصص المصورة الفكاهية كانت سائدة في البداية إلا أن أنواعا أخرى مثل المغامرة
 والدراما أصبحت شعبية في العشرينيات والثلاثينيات وكانت سائدة في المجلات إلا أنها أصبحت تظهر
 كمحتوى أصلي في دوريات ومجلات خاصة بالقصص المصورة.


وحقق نجاح القصص المصورة من نوع الآكشن أو الإثارة نجاحا في 1938م حيث بدأ 
العصر الذهبي للقصص المصورة بعد ظهور سوبر مان وقصص الأبطال الخارقين المصورة الأخرى.
 ففي المملكة المتحدة أنشأ دي سي تومسون أعمالا ناجحة استندت إلى الفكاهة والكوميديا في 1938م 
والتي باعت أكثر من مليوني نسخة بحلول 1950م. وقرأ هذه القصص أجيال من طلاب المدارس البريطانيين.


بدأت شعبية قصص الأبطال الخارقين المصورة بالانحدار بعد الحرب العالمية الثانية،
 في حين استمرت مبيعات الكتب المصورة من النوع الرومانسي والجريمة والرعب والفكاهة بالارتفاع. 
وبعد وصول هذا الارتفاع إلى ذروته في الخمسينيات تعرض محتوى الكتب المصورة إلى رقابة
 الجماعات التربوية والجهات الحكومية التي عقدت جلسات اجتماع في مجلس الشيوخ 
وتم إنشاء هيئة للرقابة القانونية على هذا النوع من القصص.


وقد تم لوم هذه الهيئة على انخفاض مكانة القصص الهزلية والكوميدية 
في أوساط المجتمع الأمريكي فيما تبقى من هذا القرن.


في أوائل الستينيات عادت قصص الأبطال الخارقين لتكون أبرز أنواع القصص المصورة؛
 وفي السبعينات ظهرت حركة القصص المصورة البديلة ذات المحتوى الناضج والتجريبي الذي لم يحتوي 
على قصص الأبطال الخارقين.


كان للقصص المصورة في الولايات المتحدة سمعة سيئة نابعة من الثقافة الجماعية حيث رأت النخب الثقافية هذه الثقافة
 الجماعية كثقافة خطرة، ولكن في نهاية القرن العشرين فازت الثقافة الجماعية أو ما يسمى بالثقافة
 الشعبية بقبول أكبر وبدأت الخطوط بين الثقافة الرفيعة والمنخفضة بالتشابك، ومع ذلك استمر
 وصم ووصف القصص المصورة بأنها أداة لترفيه الأطفال والأميين.


أصبحت الروايات المصورة أو كتب القصص المصورة محط الاهتمام بعد أن نشر 
ويل إسنير كتابه "ا كونتراكت ويذ قود” أو "عقد مع الرب "في عام 1978م


 وأصبح مصطلح الروايات المصورة معروفا في الأوساط الاجتماعية بعد النجاح 
التجاري الذي حققه "ذا دارك نايت ريترنز " أو " الفارس المظلم يعود" في منتصف الثمانينيات.


أصبحت الروايات المصورة تباع في المكتبات وتتواجد في المكتبات العامة كما أصبحت 
الويب كوميكس أو القصص المصورة على الإنترنيت شائعة في القرن الواحد والعشرين.    
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى