♛ منتديات بنات وبس للبنات فقط ♛

♛ منتديات بنات وبس للبنات فقط ♛

منتدى خاص بالفتيات .. هنا المتعه والفائده معـاً ツ
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ بوليود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلــونه
آمبرآطورهة مبدعه ! ♛
آمبرآطورهة مبدعه ! ♛
avatar

مــزإأاجـــي : متقلب
دَولِتے » : السعوديه
هــوأإيـتي المفضله : الرســم , الكتابه ,المطالعه
عمــري : 20
جنســــيے : : انثى
لقبي السابق : SIMO

مُسَـآإهَـمـآإتِے »: : 938
نقَـآإطِے »: : 2794
التقيمات التي حصلت عليها : 227
تاريخ ميلاديے »: : 24/07/1996

مُساهمةموضوع: تاريخ بوليود   الأحد أكتوبر 02, 2016 4:05 pm

تاريخ بوليود


أول فيلم أردو ناطق, فيلم أردشير إيراني أضواء الدنيا عالم آرا (1931)
كان فيلم راجا هاريشاندرا (1913) أول فيلمٍ صامت يُنتج في بديا وصنعه داداساهب فالكي. وبحلول ثلاثينيات القرن العشرين كانت صناعة السينما في بوليوود تُنتج أكثر من مائتي فيلم في السنة. أول فيلمٍ هندي ناطق كان أضواء الدنيا للمخرج أردشير إيراني في 1931 حقق نجاحاً كبيراً وضح وجود سوقٍ كبير للأفلام الناطقة والموسيقية، وبذلك تحولت بوليوود وجميع مناطق صناعة الفيلم الهندي الإقليمية إلى الأفلام الناطقة بسرعة.
كانت الثلاثينيات والأربعينيات فترات صاخبة، فقد تأثرت الهند بالكساد الكبير والحرب العالمية الثانية وحركة الاستقلال الهندية والعنف الذي صاحب تقسيم الهند. كانت معظم أفلام بوليوود هروبية وقتها، ومع ذلك عبر بعض صناع الأفلام عن المشاكل الاجتماعية الصعبة، أو استخدموا الكفاح الهندي كخلفية لأعمالهم الدرامية.
في 1937، أخرج أردشير إيراني فيلم كيسان كانيا أول فيلم هندي ملون. وفي العام الذي تلاه أخرج فيلماً ملوناً آخر هو الأم الهند. مع ذلك، لم تصبح الأفلام الملونة شعبية حتى نهاية الخمسينيات. في ذلك الوقت، كانت الأفلام الموسيقية الرومانسية ذات الإنتاج المترف وأفلام الميلودراما كانت المصدر الرئيسي للدخل في السينما. ومن ضمن الممثلين الناجحين في تلك الفترة كان ديف أناند، ديليب كومار، وراج كابور، أما الممثلات الناجحات فكان منهن: نرجس ومينا كوماري ونوتان ومادوبالا. في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات قام ببطولة الأفلام الرومانسية وأفلام الحركة ممثلون مثل: راجيش خانا ودارمندرا. في منتصف السبعينيات، أخلت الأفلام الرومانسية الطريق لأفلام العنف التي تناولت مواضيع العصابات. ركب أميتاب باتشان، النجم الشهير بأدوار "الشاب الغاضب" التي أداها، الموجة مع ممثلين آخرين مثل ميثون تشاكرابورتي وأنيل كابور. كان من ضمن الممثلات اللائي اشتهرن خلال هذه الفترة هيما ماليني، هيلين ريتشاردسون، جايا باتشان، وريكا. واستمرت هذه الموجة حتى بداية التسعينيات.[6]
في منتصف التسعينيات مالت الكفة من جديد إلى الأفلام الموسيقية الرومانسية التي تدور حول العائلة بسبب نجاح أفلامٍ مثل من أنا بالنسبة لك (1994) والعروس للشجاع (1995). قدمت هذه الأفلام جيلاً جديداً من الممثلين منهم: أمير خان وسلمان خان وشاروخان والممثلات مثل: سريديفي ومادوري ديكسيت وجوهي تشاوالا وكاجول.[6] وفي هذه المرحلة، كانت أفلام الكوميديا والحركة ناجحة كذلك، وقدمت ممثلين مثل جوفندا وأكشاي كومار وممثلاتٍ مثل رافينا تاندون وكاريسما كابور. علاوة على ذلك، شهد عقد التسعينيات من القرن العشرين مؤدين جدداً وأفلاماً مستقلة نجح بعضها تجارياً. ظهر في هذه الأفلام ممثلون منهم نانا باتيكار ومانيشا كويرالا وتابو وأورميلا ماتوندكار وامتدحهم النقاد وقتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الورد ~!
مشرفه قسسم :*)
مشرفه قسسم :*)
avatar

مــزإأاجـــي : الحمدلله
دَولِتے » : مجهول
هــوأإيـتي المفضله : الرسم والتمثيل
عمــري : 10
جنســــيے : : انثى
مُسَـآإهَـمـآإتِے »: : 81
نقَـآإطِے »: : 96
التقيمات التي حصلت عليها : -1

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ بوليود   الأحد أكتوبر 16, 2016 4:21 pm

السلام عليكم
شلونك يابطة ؟ يارب بخير
عنجد الموضوع حلو ومميز
بارك الله فيك ياسكر
واصلي ولا تفاصلي
في حفظ المولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ بوليود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♛ منتديات بنات وبس للبنات فقط ♛ :: سسآحهه الششهرهه :"( :: بوليود | BOLLYWOOD-
انتقل الى: